الأربعاء, يونيو 24, 2026
رئيس مجلس الإدارة د/أحمد فزارة
رئيس التحرير أحمد دياب
الرئيسيةالأخبارأخبار عالميةفرنسا ترصد أول إصابة بفيروس إيبولا خارج أفريقيا

فرنسا ترصد أول إصابة بفيروس إيبولا خارج أفريقيا

أعلنت وزارة الصحة الفرنسية، الأربعاء، تسجيل أول حالة إصابة بفيروس إيبولا على أراضيها لدى طبيب عائد من جمهورية الكونغو الديمقراطية التي تشهد حالياً تفشياً وبائياً واسع النطاق.

وجاء في بيان لوزارة الصحة: «نؤكد اليوم تسجيل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس إيبولا على الأراضي الفرنسية»، موضحةً أن الحالة سُجلت في البر الرئيسي.
ويتابع رئيس الوزراء الفرنسي، سيباستيان لوكورنو، الوضع «من كثب»، وفق ما أفاد مكتبه. وباتت هذه الإصابة في فرنسا أول حالة مسجّلة خارج القارة الأفريقية لهذا الوباء الذي يُصيب أوغندا أيضاً، وينطوي على سلالة نادرة من الفيروس تُعرف باسم «بونديبوغيو»، التي لا يوجد لها لقاح ولا علاج مُحدّد.
كما أنها المرة الأولى التي تُشخّص فيها إصابة بفيروس إيبولا في فرنسا. ففي عام 2014، خلال تفشٍّ وبائي كبير في غرب أفريقيا، أُدخل مصابان بالفيروس للعلاج في فرنسا، ولكن بعد تشخيص إصابتهما في الخارج.
مع ذلك، سُجّلت بضع حالات في ذلك الوقت في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة. وتشهد جمهورية الكونغو الديمقراطية التي عاد منها الطبيب المُصاب تفشياً واسعاً لهذا المرض الذي يتجلى في صورة حمى نزفية غالباً ما تكون مميتة.
مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

احدث التعليقات

الأكثر قراءة