الإثنين, يونيو 22, 2026
رئيس مجلس الإدارة د/أحمد فزارة
رئيس التحرير أحمد دياب
الرئيسيةاقتصادأسعار النفط تتراجع 2% بعد انتهاء محادثات بين أمريكا وإيران

أسعار النفط تتراجع 2% بعد انتهاء محادثات بين أمريكا وإيران

شهدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الإثنين، تراجعا بعد اختتام أولى المحادثات رفيعة المستوى بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 1.9% مسجلة 79.06 دولار للبرميل، كما انخفضت عقود الخام الأميركي بنسبة 0.3% مسجلة 76.32 دولار للبرميل.

وانخفضت أسعار النفط بأكثر من 8% الأسبوع الماضي على ‌أمل زيادة المعروض من خلال الإفراج عن الشحنات العالقة في الخليج، ورفع العقوبات الأمريكية المحتمل على النفط الإيراني كجزء من الاتفاق بين واشنطن وطهران.

وقال محلل السوق في آي.جي توني سيكامور في مذكرة نقلتها «رويترز»، «يبدو أن المحادثات رفيعة المستوى بين أمريكا وإيران في سويسرا أسفرت عن بعض التقدم، إذ اتفق الجانبان على تشكيل لجنة رفيعة المستوى».

وأضاف “ومع ذلك، يبقى أن نرى ما إذا كانت هذه الخطوات ستحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع، لا سيما في جنوب لبنان حيث يبدو أن كلا من إسرائيل وحزب الله عازمان على مواصلة صراعهما”.

وقال محللو آي.إن.جي في مذكرة: “تُظهر التطورات الأخيرة أن السير نحو اتفاق أكثر استدامة سيكون أمراً صعباً، مع وجود مخاطر حقيقية للغاية من اندلاع الأعمال القتالية خلال فترة وقف إطلاق النار التي تستمر 60 يوما”.

وفي تطور متسارع، أعلنت القيادة العسكرية الإيرانية السبت الماضي، عزمها إغلاق مضيق هرمز مجددًا أمام حركة الملاحة، متهمة إسرائيل بخرق وقف إطلاق النار في لبنان، والولايات المتحدة بعدم الالتزام ببنود الاتفاق الأولي لإنهاء الحرب

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

احدث التعليقات

الأكثر قراءة