الخميس, يونيو 25, 2026
رئيس مجلس الإدارة د/أحمد فزارة
رئيس التحرير أحمد دياب
الرئيسيةالأخباركهرباء مصر تضخ 13.1 مليار جنيه استثمارات وتنجح في زيادة المشتركين إلى...

كهرباء مصر تضخ 13.1 مليار جنيه استثمارات وتنجح في زيادة المشتركين إلى 43.8 مليون

أكد الدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة أن الوزارة تمضي قدماً في تنفيذ استراتيجية طموحة تهدف إلى تحقيق التشغيل الاقتصادي الأمثل وحسن استغلال الموارد المتاحة مع تعظيم العوائد من الأصول المملوكة لضمان استقرار التغذية الكهربائية لكافة القطاعات موضحاً أن خطط النهوض بالشركات تركز على رفع معدلات الأداء والحفاظ على جودة الخدمات المقدمة واستمرارية أنماط التشغيل التي أثبتت نجاحها في خفض استهلاك الوقود والحد من الهدر ومواجهة الفقد الفني والتجاري خصوصاً في القطاعات كثيفة الاستهلاك للطاقة جاء ذلك خلال ترؤسه لاجتماع الجمعية العامة للشركة القابضة لكهرباء مصر لمناقشة القوائم المالية والحسابات الختامية لعام 2024/2025

أشار الدكتور عصمت إلى الأهمية القصوى لمبادرات كفاءة الطاقة وترشيد الاستهلاك في القطاع المنزلي مبيناً أن الرؤية الحالية تعتمد على إدماج أحدث النظم التكنولوجية لتحويل الشبكة الكهربائية من نظامها النمطي إلى شبكة ذكية متطورة قادرة على مواجهة التحديات المستقبلية والوفاء بمتطلبات التنمية المستدامة

أكد المهندس جابر دسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر أن حجم استثمارات الشركة وشركاتها التابعة خلال العام المالي المنقضي بلغت 13.1 مليار جنيه تركزت في تحقيق استقرار الشبكة القومية وإعادة تأهيل الشركات ورفع كفاءة محطات التوليد القائمة مع الالتزام الصارم بجداول الصيانة والعمرات لضمان عدم تأثر التغذية الكهربائية للمواطنين

أشار المهندس جابر دسوقي إلى القفزة النوعية في مؤشرات الأداء حيث ارتفعت الطاقة المولدة لتصل إلى 224.64 مليار ك و س كما زاد عدد المشتركين إلى 43.8 مليون مشترك بنسبة نمو بلغت 4.1% مع توسع ملحوظ في تركيب العدادات مسبقة الدفع التي وصلت لـ 20.5 مليون مشترك بنسبة تقترب من نصف إجمالي المشتركين وهو ما ساعد الشبكة في مجابهة الارتفاعات القياسية في الأحمال والاستهلاك خلال الفترة الماضية

أكد رئيس الشركة القابضة استمرار وتيرة العمل في تطوير شبكات التوزيع ومراكز التحكم والتحول الشامل نحو العدادات الذكية ومسبقة الدفع وتطوير مراكز خدمة العملاء مع الإشارة لنمو الطاقة الشمسية فوق أسطح المنازل بنسبة 31.11% حيث بلغ عدد محطات الطاقة الشمسية المربوطة والمعزولة 2965 محطة بقدرات إجمالية 329.89 ميجاوات تضمنت تركيب 76 محطة بالحى الحكومى بالعاصمة الإدارية وتنفيذ معاينات لمشروعات “حياة كريمة” لإنشاء محطات فوق أسطح المباني المحلية والمدارس

أشار المهندس جابر دسوقي إلى تفعيل منظومة السلامة والصحة المهنية ومتابعة الأزمات وتنفيذ برامج تدريبية واسعة شملت 328 ورشة عمل لأكثر من عشرة آلاف متدرب بهدف نشر ثقافة ترشيد الطاقة وتحويل المستشفيات إلى مرافق صديقة للبيئة بالإضافة إلى نجاح مشروع توحيد قواعد البيانات والربط المكاني لنحو 32.9 مليون مشترك وتواجد مصر الفعال في المحافل الطاقية العربية والأفريقية

أكد الدكتور محمود عصمت في ختام الاجتماع على حتمية استمرار العمل لتحسين معدلات الأداء والتشغيل الأمثل للمنظومة لخدمة المشروعات الاستراتيجية للدولة في المجالات العمرانية والصناعية والزراعية مثنياً على جهود العاملين ومشدداً على ضرورة توفير بيئة عمل محفزة تضمن سرعة الإنجاز بأعلى معايير الجودة العالمية لمواكبة خطة الدولة للتنمية المستدامة الشاملة التي تمتد لكافة ربوع الجمهورية

مقالات ذات صلة

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

احدث التعليقات

الأكثر قراءة