
يشارك وفد من مجلس الأمة الجزائري، بتكليف من السيد عزوز ناصري، رئيس مجلس الأمة، في أعمال المؤتمر الثامن للبرلمان العربي ورؤساء البرلمانات العربية، الذي تستضيفه العاصمة المصرية القاهرة يوم 27 يونيو 2026، لمناقشة عدد من القضايا العربية ذات الأولوية.
ويتشكل وفد مجلس الأمة من جلول حروشي، رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، رئيس الوفد وعيسى بورقبة، عضو مجلس الأمة، عضو البرلمان العربي وأحمد جرعوب، عضو مجلس الأمة و نبيل أورادي، عضو مجلس الأمة وسليم رباحي، مدير دراسات، مكلف بالإعلام والاتصال.
ويُعقد المؤتمر تحت شعار “رؤية برلمانية عربية لتعزيز السيادة الرقمية العربية وحماية الخصوصية الوطنية في عصر التحول الرقمي”، حيث يناقش المشاركون سبل تعزيز العمل البرلماني العربي المشترك في ظل التحديات المرتبطة بالتحول الرقمي والسيادة الوطنية.
وقبيل انطلاق أعمال المؤتمر، عقدت اللجنة التحضيرية اجتماعًا لإعداد الوثيقة الختامية وصياغة القرارات التي سيصدرها المؤتمر، والتي تتناول بلورة موقف برلماني عربي موحد لحفظ أمن واستقرار وسيادة الدول العربية في مواجهة أي اعتداءات خارجية، إضافة إلى بحث تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
ومن المنتظر أن تُرفع التوصيات والقرارات الصادرة عن المؤتمر الثامن إلى الدورة العادية الخامسة والثلاثين لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة، ضمن أعمال القمة العربية لعام 2026.
ومثّل مجلس الأمة الجزائري في اجتماعات اللجنة التحضيرية السيد عيسى بورقبة، عضو مجلس الأمة وعضو البرلمان العربي، حيث شارك في مناقشة الوثيقة الختامية والقرارات المقرر اعتمادها خلال المؤتمر.
